عن أبي أيُّوب الأنصاري رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:مَن صام رمضان ثم أتبَعَه ستًّا من شوَّال كان كصيام الدهر - رواه مسلم -

الخميس، 14 فبراير 2013

إعرف ما هي قصة عيد الحب ( عيد الفسق ) النصراني الوثاني


ما هي قصة هذا العيد الوثني 

هو عيد من أعياد النصارى الوثنية إذ كانت الوثنية ساءدة عند الرومان مند عصور قديمة جدا .

وهو إسمه عيد الحب أو عيد العشاق وهذا الاسم اشتقه النصارى من قديس لهم يقال له فالنتين .

يقولون أن إمبراطور الرومان وجد صعوبة في تجنيد رجال روما  للحرب ،فلما بحث عن سبب عدم مطاوعة الرجال المتزوجين كانوا يكرهون ترك أهليهم ويخرجوا معه ، حينها منع الزواج وفي هذه المرحلة جاء القس فالنتين. وعارض الإمبراطور في قراره، فكان يزوج الناس في السر، فاعتقله الامبراطور وقتله في اليوم الرابع عشر من فبرايرسنة 269 م  الذي نسميه نحن الآن .

وبعد ما مات القديس اعتبر شفيع العشاق وراعيهم ،وبنيت كنيسة في المكان الذي قتل فيه،ومنذ ذلك الوقت جعل الرومان ذلك اليوم عيد تخليدا للقسيس الداعي إلى الحب والسلام الذي إستشهد في سبيل ذلك حسب زعمهم.وكان من اعتقاداتهم الباطلة في هذا العيد 
 أن تكتب أسماء الفتيات التي يكن في سن الزواج في لفافات صغيرة من الورق وتوضع في في طبق ويدعى الشباب الذين يريدون الزواج ،ليخرج كل واحد منهم ورقة فيضع نفسه في خدمة صاحبة الاسم المكتوب على الورقة لمدة عام ليختبر كل منهما خلق الآخر،ثم يتزوجا أو يعيدا الكرة في العام المقبل .
وبعد مدة ثار رجال الدين النصراني على هذا التقليد واعتبروه مفسد للشباب والشابات فتم إبطاله في إيطاليا التي كان مشهورا فيها .
سؤال لماذا تراجعوا :
قالوا لان تلك الاحتفالات تعتبر خرافات لا تليق بالدين وبالاخلاق 
لكن الناس مازالو يحتفلون بهذا الدين البدعي الوثني في كل ارجاء المعمورة والطامة الكبرى هي أن المسلمون دخلوا في هذا الموضوع ويا للاسف . هده تعريف لخصته لهذا العيد  الكفري.

هذان فيديوهات باللغات arab - eng
                                
                                  عربي 



                                    إنجليزي 


محاضرة للشيخ مسعد أنور مميزة 


الحمد لله على نعمة الاسلام ونعمة الايمان .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق